هيئة تنشيط السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي WTF بالصين

 

الشعراوي: دراسة تسيير 3 رحلات مباشرة من بكين إلى القاهرة


كتب- أكرم مدحت 

صرح سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة بأن مصر ستشارك في المعرض السياحي الدولي "WTF" "World Travel Fair 2016" المقام بمدينة شنغهاي الصينية، خلال الفترة من 19 حتى 22 مايو الجاري، بمشاركة 7 من أهم الشركات المصرية التي تركز نشاطها على السائح الصيني.

وأكد محمود على أهمية المعرض الذي تشارك فيه الهيئة بجناح مصري بمساحة 50 مترا مربعا كفرصة جيدة لترويج المنتج السياحي المصري في السوق الصيني، الذي يعد من أهم الأسواق السياحية الواعدة بالنسبة لمصر.

ومن المقرر أن تشهد فعاليات المعرض، إجراء العديد من اللقاءات المهنية مع منظمي الرحلات الصينيين وممثلوا القطاع الخاص السياحي المصري للبحث في إمكانية تنظيم حملة دعائية للسوق الصيني، ولقاءات مع ممثلي وسائل الإعلام المختلفة، بالإضافة إلى تنظيم ليلة سياحية مصرية وتقديم العروض الفلكورية المميزة.

وأشار محمود إلى زيادة عدد رحلات شركة مصر للطيران المباشرة من مدينة جوانزو الصينية إلى القاهرة لتصبح 7 رحلات أسبوعية، بدلا من 5 رحلات من أجل زيادة الحركة السياحية من مختلف المدن الصينية.

ومن جانبه كشف أبو المعاطي الشعراوي مستشار المكتب السياحي المصري في بكين، أنه جاري بحث ودراسة تسيير 3 رحلات مباشرة من العاصمة الصينية بكين إلى القاهرة.

الجدير بالذكر أن عدد السائحين الصينين الذين زاروا مصر خلال عام 2015 بلغ 115 ألف سائح، بارتفاع 87%، مقارنة بعام 2014، قضوا خلالها 636 ألف ليلة سياحية، وتحتل مصر المرتبة السادسة في قائمة الدول العشر الأولى في العالم بالنسبة لعدد السائحين الصينيين الذين استقبلتهم، كما حققوا توافد 48 ألف سائح صيني إلى مصر خلال الربع الأول من العام الجاري 2016.

 

إقرأ أيضا

زيادة رحلات مصر للطيران إلى جوانزو ونيويورك وتورنتو خلال الصيف الحالي

ارتفاع السياحة الصينية 50% وصدارة بلا منافس للأسواق الأسيوية الوافدة إلى مصر في مارس